عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 من الكلمات الجميلة التي تزيد روابط المحبَّة والودِّ بين المسلمين بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة، حيث تزداد الرسائل وتكثر التهاني والمباركات بين الأهل والأحباب والأصدقاء عند قدوم استقبال العام الهجري الجديد. كما يلتقي المسلمون ويتبادلون أشكال التهنئة فيما بينهم تعبيرًا عن الحب المتبادل واحتفالًا بذكرى الهجرة النبوية العظيمة التي غيَّرت التاريخ الإسلامي بأكمله، وعبر موقع علمك سوف نستعرض اجمل خواطر وكلمات وعبارات تهاني بداية عام هجري جديد وسعيد لعام ١٤٤٤، ويمكن للأخ الزائر أن يتعرّف على أفضل التهنئة رسمية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 2022، بالإضافة إلى بطاقات معايدات بمناسبة العام الهجري الجديد بالصور مكتوبة.

عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

التهنئة بالعام الهجري الجديد من أعظم ما يمكن أن يزيد من أواصر المحبة والود بين المسلمين، وفيما يأتي عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444:

  • أبارك وأهنئ لأصدقائي جميعًا قدوم العام الهجري الجديد سائلًا المولى عز وجل لهم السعادة في هذا العام والفرح والسرور والرحمة والمغفرة.
  • اقتربت رأس السنة الهجرية الجديدة فكل عام وأنتم بخير أحبتي أخصكم بتهنئة قلبية خالصة وأدعو لكم بالفرح والسعادة ما حييتم.
  • بالكلمات التي يصوغها القلب بدلًا من العقل، العبارات المعطرة بالحب والشوق وعبير المحبة، أهنئكم بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، كل عام وأنتم بخير.
  • إلى الأهل الكرام تحية طيبة وبعد، أهنيكم من القلب بحلول رأس السنة الهجرية جعله الله عامًا نقترب فيه من بعضنا أكثر ويمن الله علينا بالخيرات فيه.
  • تملأ السعادة قلبي ورحي وأنا أهنئكم بأطيب العبارات بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس.
  • كل عام وأنتم بخير أهلي وعزوتي وإخوتي جعله الله عامًا هجريًا جديدًا ملؤه الفرح والمسرات والأمل والقرب من الله عز وجل.

عبارات تهنئة بمناسبة العام الهجري

إلى أصدقائي وأهلي وأقاربي في هذا العام الهجري الجديد أهديكم الحب والورد والرسائل المعطرة بالحب، أهديكم أحلى الكلمات والجُمل بمناسبة قدوم عام هجري جديد، فيما يأتي مجموعة من عبارات التهنئة يمكن للمسلم أن يهنئ أخاه المسلم في هذه المناسبة بهذه العبارات:

  • تغمرني السعادة وأنا أهنئكم أهلي وأحبابي وأصدقائي بمناسبة قدوم رأس السنة الهجرية الجديدة، كل عام وأنت بخير يا أحباب القلب.
  • أهنئ كل الأهل والأصدقاء بمناسبة قدوم العام الهجري الجديد، وأتمنى من الله أن يكون عام خير على الجميع.
  • أبعث إليكم أسمى التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة وأوصيكم بدوام الطاعة والعبادة.
  • بمناسبة قدوم العام الهجري الجديد، أرسل أجمل عبارات التهاني والتبريكات على جميع المسلمين، وأسأل الله عز وجل أن يكتبه عام خير، وأن يرزقنا من فضله وكرمه، وكل عام وأنتم بخير.
  • ساعات ويبدأ استقبال العام الهجري الجديد، فكلُّ عام وأنت في أفضل حال وسعادة وخير.
  • أتشرف بتهنئة صاحب الخلق الرفيع بمناسبة العام الهجري الجديد، ونتمنى لكم عاما ممتلئ بالكثير من الإنجازات، وتحقيق الأمنيات.
  • باقة من الورود المعطرة احملها إلى مديري الفاضل تهنئة بالعام الجديد أتمنى له دوام الصحة والعافية وأن يحقق كل ما يرغب في تحقيقه.

شاهد ايضاً: عبارات جميلة عن البيت الجديد

كلمات تهنئة رأس السنة الهجرية للحبيب

العبارات الذي يرسله الأحباب لبعضهم بعضًا بمناسبة العام الهجري الجديد تهنئة خاصَّة تتراسلها القلوب في بداية السنة الهجرية الجديدة حاملة معها الأمنيات الطيبة والأدعية المباركة في أنَّ الحبيب بألف خير وسعادة، وفيما يلي مجموعة من أجمل عبارات التهنئة برأس السنة الهجرية للحبيب:

  • مرت سنة هجرية مباركة يا حبيبي الغالي وجاءت سنة هجرية جديدة عسى ربنا أن يمنحنا فيها الخير والهنا وكل عام وأنتم بخير.
  • أهديك مني ياحبيبي في هذا اليوم أحلى التهاني بمناسبة العام الهجري الجديد فأرجوا من الله أن يكون عام سعيد على الجميع.
  • أرسل لك زهرة بماء الحب تسقى، وأرسل لك عقد عقده لك من قلبي وروحي في أول يوم من العام الهجري الجديد والسعيد، ولك مني اجمل تهنئة سنة هجرية سعيدة على عيونك.
  • يا أغلى البشر مع بداية السنة الجديدة الهجرية قررت أن أنسي الماضي والحزن والعتاب بلا سبب، وأهنئك بالعام الهجري الجديد وانتظر منك رد على رسالتي.

شاهد ايضاً: كلمات اغنية وحدة استثنائية مكتوبة

رسائل تهنئة لزوجي بالعام الهجري الجديد

يُمكنكِ الأن مشاركة الزوج الغالي أروع كلمات الحب والرومانسية في رأس السنة الهجرية، إختري فيما يلي أجمل رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد للزوج:

  • تهنئة من أعماق قلبي بمناسبة قدوم العام الهجري الجديد، كل عام وأنت بخير يا زوجي الحبيب.
  • أرسل لك بأحلى الكلمات بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة، كل عام وأنت محور حياتي يا زوجي الحبيب.
  • زوجي الغالي كل عام وأنت بخير في العام الهجري الجديد وكل أيامنا معا أعياد وفرح وهناء.
  • إلى زوجي الغالي وحبيب قلبي سأظل أحبك في نهاية العام الهجري وكل الأعوام القادمة معا في سعادة وسرور.
  • زوجي الحبيب أنت أجمل ما في عامي القديم وأجمل بداية لعامي الهجري الجديد، كل عام وأنت سندي وأماني.

شاهد ايضاً: حكم صلاة العيدين في المذاهب الأربعة

عبارات عن عام هجري جديد

مع اقتراب حلول السنة الهجرية الجديدة وانتهاء هذا العام، يبدأ الأشخاص بإرسال أجمل كلمات التهنئة بالعام الهجري الجديد الواسعة والجميلة لكل من يحب، وفيما يلي سيتم عرض مجموعة رائعة ومميزة من أجمل عبارات عن عام هجري جديد:

  • سنة هجرية جديدة على الأبواب، اللهم اجعلها بلا فرق ولا أوجاع، واجعلها خالية من الأحزان والمصائب، وكل عام وأنتم بخير أيها الأحباب.
  • عام هجري جديد يحمل أيام مباركات صالحات نسأل الله العلي القدير أن يبلغنا وإياكم هذه الأيام ولا يحرمنا من فضلها لا فاقدين ولا مفقودين.
  • أبارك لكم أحبتي جميعًا بحلول رأس السنة الهجرية جعله الله عامًا تزول به الهموم وتنفرج به الكرب.
  • جعل الله لكم في هذا العام الهجري الجديد سعادة لا تعد ولا تحصى وخير تفرح به قلوبكم بحول الله وقوته.
  • زادكم الله أملًا مع حلول السنة الهجرية الجديدة وكل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس على القلب.
  • عام هجري سعيد يمضي وعام هجري جديد يأتي ونحن بين هذا وذاك ندعو الله عز وجل أن يظلنا برحمته وأن يمنن علينا بالفرح والسرور.
  • إنه عام هجري جديد، إنها سنة أخرى تمر على الهجرة النبوية العظيمة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ربِّي اجعل هذه السنة مليئة بالحب والود والسلام.

شاهد ايضاً: كلمات اغنية ريسك ديزى تو سكينى

بطاقات التهنئة بالعام الهجري الجديد

هناك مجموعة من عبارات التهنئة بالعام الهجري الجديد المعروفة والمتكررة دائمًا في كل مناسبة يتبادلها الجميع بين بعضهم البعض، ويُحب الكثير من الأشخاص استخدام صور وبطاقات التهنئة بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة في المناسبات المختلفة؛ نظرًا إلى أنها دائمًا ما تحمل بعض الرموز الجميلة والمعبرة عن هذه المناسبة، كما هو الحال في إضافة رمز غار ثور والناقة ومشهد هجرة المسلمين وغيرهم في الصور الخاصة بالتهنئة بحلول السنة الهجرية الجديدة، ومن أفضل أنواع بطاقة تهنئة بالعام الهجري الجديد والتصاميم التي يمكن استخدامها للمعايدة أيضًا هي الصور التي تكون جاذبة للانتباه بشكل كبير جدًا، وهناك بعض الأمثلة على بطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد، مثل:

بوستات تهاني السنة الهجرية الجديدة

إذا بحث المسلم عن عبارات تهاني بالعام الهجري الجديد 1444 فإنّه بلا شك سيقع في حيرةٍ من أمره، وذلك لوجود الكثير من كلمات المنشورات عن العام الهجري الجديد مميّزة ومنتشرة عبر وسائل التّواصل الاجتماعي، ومن أجمل بوستات التهاني بالسنة الهجرية الجديدة ما يأتي:

  • كلّ مناسبةٍ طيّبة وأنتم بأفضل الأحوال، أدام الله أفراحكم وبهجتكم وسروركم، بمناسبة العام الهجري الجديد أسأل الله أن يديم لك الأفراح دهوراً وأن يلبسكم من تقواه نوراً.
  • تقف الكلمات في بداية هذه السنة الهجرية عاجزة وحائرة كيف تهنّئك يا صديقي العزيز وأخي الغالي، أسأل المولى أن يتقبّل منك أعمالك التي بذلتها في السّنة الماضية وأن يرزقك أفضل الأعمال في السّنة الجديدة.
  • أرجو أن يكون هذا العام الهجري الجديد أفضل الأعوام على الإطلاق عليكم أحبتي وأهلي جميعًا.
  • بأصدق الكلمات وأرق التهاني ووأجمل التبريكات أرسل لك هذه العبارات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، بكل الودّ والحبّ والدّعاء، بارك الله لك في أيّأمك ورزق أيّاماً أفضل وأوقاتاً أجمل.
  • اللهم بارك لإخوتي في هذا العام الهجري الجديد وجمل لهم أيامهم وافتح عليهم فتح العارفين الصالحين.

شاهد ايضاً: حكم قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

قصيدة عن عيد رأس السنة الهجرية

بعد سرد عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد يوجد الكثير من القصائد التي يمكن للمسلم أن يستقبل بها عيد رأس السنة الهجرية الجديدة، ومن أجمل هذه القصائد القصيدة الآتية:

لله فــي أيـــامه عِبَـــرٌ جِســـامْ ذكرى معــطـــرةٌ وذكــرى للأنامْ

ذكـــرى الـحبيب مـحمد مع صحبهِ قد هاجروا من موطن نحو الــمرامْ

تركوا الديار ومــا حــَوَتْ في عزّةٍ حزن وراءهم وشــوق في الأمــامْ

ساروا لـــيرضوا ربـهم ولينــشئوا وطنًا عــزيزًا يركزون بـه الحســـامْ

شادوا الأخــوة والــعبادة والتقــى نشروا الفضيلة والبطولة والـــسلامْ

تركوا حـــياة الذّلّ في ظلّ الـعمى وليجعلوا عزًا لهم فــوق الغـمــامْ

في الهجرة الغراء سُطِّــرَ مـــجدُنا ذكرى الحبيب وخير من يرعى الذّمامْ

الــسّابق الصـّـديــق نال كرامـــةً في الـغار يحمي أحمدًا من كلّ رامْ

نام الشجاع علـى فــراش حبيـــبهِ في بيتـــه دفــعًا لأخطــارٍ جسامْ

أسماءُ تمشي رغم بعد مــسافةٍ وبجهدها في الحمل تأتي بالطـعامْ

قد أخــرج الـــفاروق سـيفًا ماضيًا قد صاح فيهم أين من يبـغي الحمامْ؟

جبنَ الرجـــال عن اللقاء نــــذالةً والعهـد في الفاروق من بطل همامْ

صور معايدة بمناسبة العام الهجري الجديد 2022

عدد من أجمل الصور والخلفيات للتهنئة برأس السنة الهجرية الذي يطل علينا بعد أيام قليلة يسيرة ليبدأ عام جديدًا جميلًا بإذن الله تعالى، وفي ختام ما ورد من رسائل وكلمات معايدات بالعام الهجري الجديد، فيما يأتي مجموعة من صور معايدة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة لعام 2022:

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على أجمل عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444، ووضعنا فيه مجموعة من العبارات كلمات ورسائل وخواطر وبوستات معايدة بالسنة الهجرية الجديدة، وفي الختام رفعنا مجموعة من الصور الخاصة حول تهاني بداية عام هجري سعيد مميزة وجميلة.